أطفال الأهواز.. فرسان الشعر العربي

في حفل تكريم أدبي يعتبر الأول من نوعه على مستوى إيران حمل عنوان “أطفال الأهواز..فرسان الشعر العربي” حضر حشد کبير من المواطنين العرب یوم الجمعة 26 سبتمبر  ليحتفلوا بفرسان الشعر من أطفالهم في مسابقة اقیمت دورتها الأولى في إحدى القاعات وسط مدینة الأهواز.

هذه المسابقة التي قامت بها مؤسسة المعلم شارک فیها عشرات الأطفال و قاموا بأدائهم الأشعار بالعربية الفصحى حيث فاز 12 طفلا وطفلة.

.وبعد تقديم الجوائز للفائزين عزفت فرقة “تیری”  الفنية موسيقی تراثية ،مستوحاة من الحضارة العيلامية العريقة على أرض الأهواز.

وفي الختام قدمت لجنة التحكيم تقریرا ملخصا عن مجریات المسابقة منذ بدایتها و عن کیفیة إختیار  الفائزين حيث  کانت معاييرهم تستند على : حفظ الاشعار العربية الفصيحة بشكل جيد ،حسن الأداء و تفائل المتسابق، صحة الإعراب وصحة اللفظ.

وحول هذه الفعالية العربية الأولى من نوعها لأطفال الأهواز قال ناشطون ثقافيون  بأن هذا الجیل يتلقى کما هائلا من الأنتاج الثقافي المختلف بدءا من المدرسة و الشارع وصولا إلی الفضائيات والانترنت والهاتف  الجوال و غیرها من وسائل الاتصال و يجب على الأسر أن تولي اهتماما كافيا للأطفال من أجل توجيههم حول كيفية الاستفادة من الوسائل الحديثة والحفاظ على هويتهم ولسانهم وتفكيرهم.

وحضر الحفل عدد من المثقفين والأدباء والشعراء العرب و المسؤولين المحليين و قدموا الجوائز للأطفال الفائزين ووعدوا بتكرار مثل هذه الفعاليات بشكل دوري.

صالح حميد – مركز دراسات الأهواز

شاهد أيضاً

“أم البلابل” سرد روائي لجدلية العلاقة بين الأرض والإنسان

“أم البلابل” سرد روائي لجدلية العلاقة بين الأرض والإنسان جابر احمد رواية “أم البلابل”هي للروائي …