قاسم سليماني يتوقع فشل داعش وأميركا وإنتصار إيران والشيعة

رغم الضربات الجوية التي توجهها الولايات المتحدة وحلفائها لتنظيم “الدولة الاسلامية” حاول قائد فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني وضع الاثنين في خانة واحدة فقال بان جميع محاولات اميركا وتنظيم “داعش” ستبوء بالفشل أمام ” الاسلام وإيران والشيعة “. 

وقال سليماني الذي كان يتحدث في مؤتمر عقدته القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني في طهران، أنّ جميع التحركات التي تقوم بها امريكا وجماعة “داعش” ستنتهي بالفشل لانها تفتقد الى اي مصداقية على حد قوله.

 أن الظروف المأساوية التي سادت سوريا نتيجة للدعم الإيراني السخي لبشار الاسد وتغاضي الأخير عن تحركات تنظيم داعش وتلكؤ المجتمع الدولي في دعم المعارضيه السورية الحقيقية في مجملها تسببت في تقوية شوكة تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف وتوسعه.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني ومواقع إيرانية نشرت في الإسبوع الماضي ، صورة نادرة لقائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وهو يقف إلى جانب عناصر من البيشمركة التابعة لاقليم كردستان .

ويظهر سليماني علنا من خلال صور المؤتمر الذي نشرها موقع “تسنيم” التابع للحرس الثوري بعد غياب استمر اسابيع من المرجح ان سليماني قضاها بمتابعة مهامه العسكرية وتقديم الدعم لملشيات عراقية تابعة لفيلق القدس في العراق.

واكد سليماني خلال المؤتمر انّ حلولهم، في اشارة إلى قوات الائتلاف الذي استثنت إيران في محاربته الارهاب، ستبوء بالفشل مثل التحركات التي قاموا بها في سوريا، علی حد تعبیره.

وتتهم اوساط دولية وإقليمية بالاضافة إلى المعارضة السوريه النظام الإيراني بدعم النظام الاسدي المجرم وارسال قوات عسكرية للقتال ضد معارضي بشار الاسد وتدريب وتسليح مليشيات شيعية دعما له.

ونشرت الصحافة الإيرانية تقارير في الأشهر الأخیرة عن حضور قاسم سليماني في معارك خاضتها مليشيات مدعومة من جانب فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري في سوريا والعراق، اكّد بعض القائدة العسكريين الایرانيين صحتها رغم نفي وزارة الخارجية الإيرانية تلك التقارير المدعومة بالصور والافلام.

 

وأجاب يدالله جواني مستشار المرشد خامنئي في الحرس الثوري، في رده على سؤال حول الصورة التي نشرها الاعلام الإيراني عن سليماني في العراق وهو بجانب عسكريين أكراد في العراق، قائلا: أن قائد فيلق  “القدس” موجود في ” الخطوط الامامية “.

 اللجنة الاعلامية في حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي

شاهد أيضاً

ادانة اعدام أربعة من مناضلي الشعب الكردي و التحذير من أعدامات جديدة في الأهواز

ادانة اعدام أربعة من مناضلي الشعب الكردي و التحذير من أعدامات جديدة في الأهواز شعبنا …