بيان مؤتمر شعوب إيران الفيدرالية حول دعم النضال التحرري للحزب الديمقراطي  الكردستاني الإيراني 

ايتها  المنظمات والأحزاب الإيرانية…

 كما تعلمون شنت قوات حرس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وخلال الأسابيع الماضية هجمات عسكرية متواصلة ضد الفرق التنظيمية والإعلامية للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في داخل البلاد ،حتى يتسنى لها منع مقاتلي هذا الحزب من التواجد بين اوساط الشعب الكردستاني .

وخلال هذه المواجهات العسكرية الحقت بالنظام خسائر باهظة ،إلا أنه مع الأسف الشديد ازهقت ارواح عديدة من مقاتلي الحزب الديمقراطي الكردستاني،واستنادا الى الاخبار الواصلة من كردستان ايران ، ادى تواجد المقاتلين الاكراد وكوادر وأعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني بين اوساط الشعب الى بث الخوف والقلق الشديد لدى النظام .

 إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن اجل التغطية على فشلها في عدم نجاحها بمنع حضور مقاتلي الحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني من التواجد بين اوساط الشعب ،قامت بدلاً من استخدام الأساليب الدعائية المدنية والثقافية ، قامت وكما هي سياستها في السابق باستخدام الهاونات والمدافع لقصف المناطق السكنية للمواطنين الاكراد ،الامر الذي الحق حتى الآن  ومع الاسف الشديد اضراراً بالغة بالمدن و القرى الكردية ، بالإضافة الى  خسائر بشرية و مادية كبيرة .

واستمراراً لهذه الممارسات المعادية للشعب من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية ،هدد مساعد القائد العام للحرس اللواء حسين سلامي وأثناء ادائه لصلاة الجمعة في الاسبوع الماضي بطهران وبلغة التهديد والوعيد بتدمير كل من اقليم كردستان العراق وإسرائيل في آن واحد .

وغض النظر الى أي مدى عملية ومقبولة مثل هذه التهديدات التي تطلقها الجمهورية الاسلامية من قبل المجتمع الدولي ، فأننا بمثابة مؤتمر شعوب ايران الفيدرالية نعتقد ان التهديد والهجوم على الحركات التحررية لأيِ من الشعوب  الايرانية ،نعتبره هجوما على جميع الشعوب والحركات التحررية في ايران .

ان مؤتمر شعوب ايران الفيدرالية يعتقد أن مصير جميع الشعوب الايرانية من الناحية السياسية يؤثر على بعضه البعض ،وانطلاقا من ذلك نعتبر ان  الهجوم على كردستان ايران والحركة الوطنية الديمقراطية لشعب الكردي انما هو بمثابة هجوم على جميع التحرريين والشعوب الايرانية .

اننا بمثابة مؤتمر شعوب ايران الفيدرالية ،نعلن تأييدنا للتواجد النشط للحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني في داخل ايران ،وندين بشدة الهجوم العسكري لقوات نظام الجمهورية الاسلامية على المقاتلين المناضلين وأي نية للهجوم على مخيمات الحزب  الديمقراطي الكردستاني في ايران .

مؤتمر شعوب ايران  الفدرالية

7 جولای – تموز  2016

شاهد أيضاً

ادانة اعدام أربعة من مناضلي الشعب الكردي و التحذير من أعدامات جديدة في الأهواز

ادانة اعدام أربعة من مناضلي الشعب الكردي و التحذير من أعدامات جديدة في الأهواز شعبنا …