اختطاف ثلاثة معملين عرب أهوازيين من قبل الاستخبارات الإيرانية

أفاد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي منها التلغرام من داخل الاهواز ان جهة مجهولة من المرجح ان تكون القوات الأمنية الايرانية قامت باختطاف ثلاثة معلمين عرب أهوازيين.

وقالت المصادر ان الجهة المجهولة نقلت النشطاء المعلمين الثلاث الى مكان مجهول.

وبناء على الأخبار الواردة من داخل الاهواز تمت مهاجمة منازل المعلمين عيسي دمني ( حداد ) ومجاهد زرقاني وناجي حيدري من قبل افراد مجهولين في يوم الاثنين الساعة الثالثة صباحا وقاموا بخطفهم الي مكان مجهول .

وعن مواصفات المعلمين المختطفين ذكرت المصادر أن عيسي دمني ابوعماد ذات الثلاثة واربعين عاما فهو ناشط صحفي ومدرس للغة العربية ومتزوج ولديه طفلان كان يدرس اللغة العربية ويقيم جلسات دراسية لتعليم العربية لابناء جلدته و له يعد من لهم تاثير في تطوير الثقافة في الشارع الاهوازي.
اما المختطف الثاني فهو مجاهد زرقاني شاعر وطالب جامعي في اللغة العربية وصاحب مؤسسة خيرية لمساعدة العوائل الفقيرة رغم أنه يعيش في قرية فقيرة.
والثالث وهو ناجي حيدري المعروف بابوعبدالسلام متزوج وله طفلان، ومدرس اللغة العربية ومترجم وله مقالات في مجال اللغة العربية وكان يعمل مع رفاقه في المؤسسة .
يذكر ان المؤسسات المدنية والثقافية في الاهواز تتعرض إلى ضغوط كثيره من قبل قوات الامن والاستخبارات الايرانيتين وسبق أن اعتقلت واعدمت استخبارات النظام عدد من النشطاء المدنيين العرب بتهم غير واقعية مثل محاربة الله ورسوله والعمل ضد الامن القومي وغيرها من التهم الواهية.

اللجنة الاعلامية في حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر العالم الخامس لحزب التضامن الديمقراطي الاهوازي (عربستان)

بمشاركة واسعة من قيادة الحزب المكونة من اللجنة المركزية والمكتب السياسي وكذلك الكوادر، وأعضاء وأنصار …