التضامن يدعم مظاهرات الشعب الأهوازي الأعزل في احتجاجاته ضد النظام الإيراني

خرج ابناء شعبنا الاهوازي خلال الأيام الماضية شيبا وشبابا في مظاهرات جالت مناطق و مدن أهوازية للتعبير عن سخطهم مما يجري في الاقليم العربي من ظلم وتمييز بحق الأنسان والأرض الأهوازيين، بدأت من مدينة الفلاحية بعد مقتل شاب على يد قوات الشرطة الإيرانية لتتواصل في الأهواز العاصمة احتجاجا على الظروف البيئية وتجفيف الأنهر لاسيما كارون والحرمان والتمييز بشكل عام مطالبين بالتكاتف من أجل متابعة الإحتجاجات لاسيما محاسبة المسؤولين حيث يشهد الأقليم وضعا بيئيا سيئا غير مسبوق نتج عنه اصابة الآلاف بالامراض التنفسية والسرطان بسبب العواصف الرملية الناتجة عن التصحر المتعمد من خلال تجفيف الأهوار  .

كما سعي النظام الإيراني منذ عقود لاستخراج النفط بطرق بدائية دون الاخذ بعين الاعتبار التأثيرات السلبية على البيئة، والتي أدرجت الإقليم في قائمة الأكثر تلوثاً في العالم، الامر الذي اصبح غير مطاق لأبناء الشعب العربي الأهوازي والتي دفعتهم عشرات المرات بالخروج للتظاهر السلمي ضد المسؤولين وسياساتهم العدائية ضد الإقليم وسكانه.

بهذه المناسبة، يدين حزب التضامن كافة ممارسات النظام القمعية تجاه المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم الأساسية والتي تكفلها كافة المواثيق الدولية كما يحذر الحزب من أي تحرك عسكري تجاه المتظاهرين. كما يدعو الحزب كافة أبناء الشعب الأهوازي إلى دعم بعضهم البعض في هذه المطالبات وعدم السكوت عن هذه السياسات الغير إنسانية بحقهم.
ويؤكد الحزب على اهمية الإستمرار في سلمية التظاهرات والاحتجاجات وعدم عسكرتها من أجل تفويت الفرصة على النظام الإيراني في قمع المحتجين بقوة عسكرية مفرطة، خصوصا وان حكومة ولي الفقيه لا تخضع لأي قوانين دولية وانها لم یحترم حتی المواد الدستورية التي سنتها بنفسها في اعطاء بعض الحقوق القومية.

كما وبهذا المناسبة يعاهد حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي مرة أخرى شعبنا البطل في الداخل على الوقوف إلى جانبه بكل ما يمتلك من إمكانات خاصة على صعيد المؤسسات الدولية، وفي مقدمتها الامم المتحدة و سيبذل قصارى جهده لجعل النظام الإيراني يدفع ثمنا باهضا لاي خطوة يقوم بها ضد أبناء شعبنا العربي الأعزل.

حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر العالم الخامس لحزب التضامن الديمقراطي الاهوازي (عربستان)

بمشاركة واسعة من قيادة الحزب المكونة من اللجنة المركزية والمكتب السياسي وكذلك الكوادر، وأعضاء وأنصار …