دعوة حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي لحضور ندوة أكبر مؤسسة فكر في واشنطن

في سابقة لإحدى المؤسسات الأميركية المعنية بالأمن الدولي والسياسة الخارجية، قدمت مؤسسة هدسون للفكر ، دعوة رسمية لحزب التضامن الديمقراطي الأهوازي للمشاركة في ندوة من المقرر أن تقيمها المؤسسة تحت عنوان “فسيفساء إيران” وذلك حول “إحتمالات سقوط النظام الإيراني وإنشاء نظام فدرالي”. 
تعتبر مؤسسة هدسون الأقدم والأهم بين المنظمات الامريكية المرتبطة بالجمهوريين والفكر المحافظ في الولايات المتحدة الأميركية.
ويهدف المنظمون للندوة مناقشة قضايا الشعوب غير الفارسية التي تشكل الاغليبة في إيران ودورها في إدارة الحكم المستقبلي، حيث يختزل الحكم حاليا في حاملي الفكر الشيعي والثقافة الفارسية، بينما الشعوب والطوائف الأخرى من كورد وعرب وأتراك آذربيجانيين وبلوش وترکمان واصحاب الديانات والمذاهب الأخرى مغيّبين من المساهمة في ادارة الدولة.
وبعد إنتخاب ترامب ومجيء الإدارة الجمهورية الجديدة إلى الحكم في واشنطن وعلى ضوء خلافات الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الجوار وخاصة مع المملكة العربية السعودية والتدخل الإيراني في سوريا والعراق والبحرين ولبنان واليمن، بات من الضروري مناقشة الوضع الإيراني الداخلي وعلاقات طهران الخارجية. كما يبحث المشاركون إحتمالات سقوط النظام الحالي في ايران وتشكيل نظام فدرالي تعددي بمشاركة كافة الشعوب في ايران لتثمل الدولة الجديدة كافة الشعوب والاطياف والديانات والمذاهب دون إستثناء.
وسيمثل حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي في الندوة، مستشاره الأعلى الدكتور كريم عبديان بني سعيد كمتحدث رئيسي إلى جانب ممثلين للشعوب المضطهدة من الكورد والترك الآذربيجانيين والبلوش.
ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من اعضاء الكونغرس والبنتاغون والمؤسسات الحكومية والأكاديمية والإعلام والأجهزة الأمنية.
يذكر أن هذه الندوة تنظم بتاريخ ….بالتعاون بين منظمة “يو إن پي أو” ومؤسسة هدسون للفكر.
ممثلوا الشعوب في الندوة:
الدكتور كريم عبديان بني سعيد – حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي
ناصر بوليدي – حزب الشعب البلوشي
ماوري اسفندياري- حزب كوملة الكورىستاني الإيراني
آرش صالح- الحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني
حبيب ازر سينا- تحالف الآذربيجان الجنوبي
وعريف الندوة من مؤسسة هدسون- إريك بروان
اللجنة الإعلامية
حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي

شاهد أيضاً

بيان حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي بمناسبة ذكرى النكبة الأهوازية بالعشرين من نيسان١٩٢٥

أبناء وبنات شعبنا العربي الأهوازي البواسل أيها الاحرار حول العالم منذ ٩٩ عاما والأهواز وطنا …