الأهواز تنتفض احتجاجاً على مصادرة أراضي الجليزي

خرجت اليوم الجمعة مظاهرات واسعة النطاق في الأهواز العاصمة احتجاجاً على الإجراء القمعي لقوات الأمن الإيرانية في التعامل مع أهالي قرية الجليزي في دجة العباس واحتجاجاً على مصادرة الأراضي في هذه القرية التي تقع جنوبي محافظة عيلام بعد اقتطاعها مع بلدات و قرى أخرى من عربستان الأهواز بمعزل عن إرادة السكان العرب.

وشارك آلاف المواطنين العرب في المظاهرات التي جابت شوارع العاصمة الأهواز وعبروا عن استيائهم من إجراءات النظام الإيراني وأذرعه الأمنية في قمع مطالبات المزارعين العرب المحقة.

وتفيد التقارير أن السلطات الإيرانية اعتقلت 60 مزارعاً بينهم نساء ممن احتجوا على مصادرة أراضيهم من قبل الجيش الإيراني وتصدوا يوم الاثنين الماضي لقوات الأمن بالعصي والحجارة.

وهتف المتظاهرون في الأهواز بشعارات منددة بقمع النظام الإيراني ومصادرته لأراضي العرب ورفعوا لافتات كتب عليها “أرض للعرب” و”الجليزي حرة حرة والعجمي يطلع برة” و”بالروح بالدم نفديك يالأهواز”.

ويدين حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي بشدة إجراءات النظام الإيراني القمعية والتي تهدف إلى تغيير التركيبة السكانية ومحو الهوية العربية من خلال مصادرة الأراضي بغية تشريد العرب وتهجيرهم إلى مناطق أخرى.

ونحن على ثقة بأن كافة أبناء شعبنا سيقفون إلى جانب أشقائهم ويتصدون لخطط النظام الإيراني المعادية للشعب العربي الأهوازي ونطالب المؤسسات الدولية المعنية وأبناء الشعوب المضطهدة في إيران وأشقاءنا في العالم العربي وأحرار العالم التحرك لوضع حد لسياسات طهران لمحو الوجود العربي.

كما نمجّد وباعتزاز مساهمة المرأة العربية الأهوازية على قدم وساق إلى جانب أخيها المناضل في النضال وفي الدفاع عن هوية الإنسان العربي وأرضه المسلوبة.

حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر العالم الخامس لحزب التضامن الديمقراطي الاهوازي (عربستان)

بمشاركة واسعة من قيادة الحزب المكونة من اللجنة المركزية والمكتب السياسي وكذلك الكوادر، وأعضاء وأنصار …