يا أبناء شعبنا الاهوازي المناضل أيها المناضلون الأحرار

ليست المرة الأولى التي تقفون فيها صامدين كالجبل في وجه الانظمة الديكتاتورية الظالمة في إيران التي مارست شتى الاضطهاد ضدكم، وإنما تاريخكم النضالي كان دوما ساطعا ومشرفا. ووقوفكم إلى جنب الشعوب المضطهدة وسام شرف لكم طيلة التاريخ القديم والمعاصر والحاضر. و لعل ابرز هذه المواقف في سجلكم هي مشاركتكم الفاعلة جنبا إلى جنب الشعوب الإيرانية في السبعينيات والتي أدت إلى نهاية المطاف بإسقاط النظام الملكي عام 1979 في إيران ، كما كنتم أول من وقف في وجه نظام الملالي بعد ما استلم السلطة على حساب ابناء الشعوب الايرانية وصادر كل الانجازات التي تحققت على يد ابناء الشوب الايرانية.
لقد كنتم اول من واجه قمع نظام ولاية الفقيه، في 30 أيار عام 1979 والتي عرفت بمجزرة الأربعاء السوداء .
ورغم الماسي استمريتم بالنضال حتى توج نضالكم بـ انتفاضة 15 نيسان عام 2005 والتي كانت بمثابة زلازل هز عروش الظالمين ومازال ارتدادته تخيفهم ليومنا هذا.

فنظرا لتاريخكم المشرف والبطولي هناك من يحسب ويراهن على موقفكم خاصة القوى التقدمية والاحرار من ابناء الشعوب الاخرى تحسب لكم الف حساب وتنتظر منكم وقفة مشرفة تليق بكبرياءكم في هذا المنعطف التاريخي كي تضاف إلى تاريخكم المشرف وسجلكم الحافل بالمجد والإبى على مدى أربعة عقود الماضية .

يا ابناء شعبنا الغيارى لقد إنتفض الشارع الإيراني بكل أطيافه السياسية المتنوعة وبكل فسيفسائه العرقية والدينة، ثار الاحرار من بحر قزوين شمالا الى ساحل الخليج جنوبا ، ومن مدينة مشهد شرقا إلى مدينة كرمنشاه غربا ضد ظلم نظام ولاية الفقيه، فإنطلاقنا من مبادئنا والتزاماتنا الاخلاقية تجاه الاحرار علينا أن نشارك بكل ما نملكه من امكانية دعما لهذا الحراك المبارك وندعوكم الى المشاركة الفعالة في المظاهرات الاحتجاجية العظيمة والتي تعتبر صرخة بوجه الظلم وتعبيراً عن سخطكم من النظام الديني الفاشي الذي أذاقكم المرّ ومارس ضدكم الاضطهاد اجتماعي وقومي والمحسوبية والتمييز وكل صنوف العنصرية على مدى اربعين سنة.
هبوا هبة رجل واحد جنبا الى جنب ابناء الشعوب الايرانية الاخرى ورصوا صفوفكم بصفوفهم وارفعوا صوتكم الى جنب صوت الانتفاضة الشمولية التي هزت اركان النظام الرجعي المتخلف.

يا ابنا شعبا العربي ألاهوازي أن حزبكم “حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي الذي ناضل منذ تاسيسه حتى هذه اللحظه من اجل احقاق حقوق شعبنا يرى بان وقوفنا الى جانب هذا الحراك الجماهيري اصل من مبادئنا حيث قلنا كرارا وتكرارا إن نضال شعبنا العربي الاهوازي هو جزء من نضال الشعوب في ايران فانطلاقا من هذا المبدء ندعوكم الى الانضمام والمشاركة في المضاهرات.
واذ يشيد حزب التضامن بخروجكم ليلة الجمعة ويوم السبت وليلة السبت ويوم الاحد ويحيي باسمى عبارات التحية والتقدير لهذه المواقف التي تبلورت في مظاهرات حاشدة اربكت عرش النظام. كما نناشد جميع القوى الوطنية الاهوازية في الداخل و الخارج إلى توحيد خطابها في المرحلة الراهنة كي يكون منسجما ومنصبا على هدف واحد وهو إسقاط النظام ومن ثم إقامة نظام ديمقراطي حقيقي يكفل حق شعبنا وحقوق الشعوب الإيرانية الاخرى.

كما نتقدم بالتحية والاجلال لابناء جميع الشعوب الإيرانية من أكراد وبلوش وتركمان و اذريين وفرس وغيرهم ممن شاركوا اليوم ويشاركوا في الايام المقبلة في هذه المظاهرات الرافضة لديكتاتورية ولي الفقيه.

تحيا الحرية تحيا الديمقراطية وتحيا العدالة الاجتماعية لا للديكتاتورية لا لولاية الفقيه.
 

حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر العالم الخامس لحزب التضامن الديمقراطي الاهوازي (عربستان)

بمشاركة واسعة من قيادة الحزب المكونة من اللجنة المركزية والمكتب السياسي وكذلك الكوادر، وأعضاء وأنصار …